جديد الموقع
أنت هنا: الرئيسية / 2013 / فبراير

أرشيف شهر: فبراير 2013

قصة جاد الله القرآني

km6

في مكان ما في فرنسا قبل ما يقارب الخمسين عاماً كان هناك شيخ – بمعنى كبير السن تركي عمره خمسون عاماً اسمه إبراهيم ويعمل في محل لبيع الأغذية . هذا المحل يقع في عمارة تسكن في أحد شققها عائلة يهودية، ولهذه العائلة اليهودية إبن اسمه (جاد)، له من العمر سبعة أعوام اعتاد الطفل جاد أن يأتي لمحل العم إبراهيم يومياً ... أكمل القراءة »

الفقير وموظف الإستقبال

km5

في ليلة من ليالي الشتاء الباردة ! كان المطر يهطل بشده , معانقا الأرض التي اشتاق لها كثيرا .. بعد طول غياب كان البعض ممسكا بمضلة تحميه من المطر  والبعض يجري ويحتمي بسترته من المطر في هذا الجو البارد والمطر الشديد  كان هناك رجل واقفا كالصنم ! بملابس رثة .. قد تشقق البعض منها  لا يتحرك .. حتى ان البعض ظنه تمثالا ! شارد الذهن .. ... أكمل القراءة »

أثر المعاملة الحسنة

km4

يذكر أن رجلاً تزوج، وكانت تسكن أمه معه في نفس المنزل ومع أيام الزواج الاولى ظهرت علامات الغيرة من الأم تجاه الزوجة، وإذا بهذه الزوجة تزاحمها في ابنها الذي بذلت جهداً كبيراً في تربيته وبدأت الزوجة بشدة تتضايق من تعامل الآم معها ومن محاولاتها المتكررة التدخل في شؤون حياتها وضغطها على ابنها ليبقى معها إذا انشغل عنها. بعد أشهر من استمرار هذا الحال لم تعد ... أكمل القراءة »

طفلة تكتـب رسائـل إلى الله

km3

قصه مؤثره لحد البكاء, هذه القصة حكتها والدة الطفلة استقيظت مبكرا كعادتي .. بالرغم من ان اليوم هو يوم أجازتي ,صغيرتي ريم كذلك اعتادت على الاستيقاظ مبكرا, كنت اجلس في مكتبي مشغولة بكتبي واوراقي. ماما ماذا تكتبين ؟ اكتب رسالة الى الله ،هل تسمحين لي بقراءتها ماما ؟؟ لا حبيبتي , هذه رسائلي الخاصة ولا احب ان يقرأها احد. خرجت ريم من مكتبي ... أكمل القراءة »

صانعة الرغيف

km2

يحكى أنه كان هناك امرأة تصنع الخبز لأسرتها كل يوم، وكانت يوميا تصنع رغيف خبز إضافيا لأي عابر سبيل جائع وتضع الرغيف الإضافي على شرفة النافذة لأي مار ليأخذه. وفي كل يوم يمر رجل فقير أحدب ويأخذ الرغيف وبدلا من إظهار امتنانه لأهل البيت كان يدمدم بالقول ” الشر الذي تقدمه يبقى معك، والخير الذي تقدمه يعود إليك!” .. كل يوم كان ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى